recent

كيفية استخدام آيتاكي بشكل استراتيجي: ابحث عن المعلم المناسب واحصل على أقصى استفادة من دروس اللغة عبر الإنترنت

الصفحة الرئيسية

شرخ آيتاكي (italki): أفضل موقع لتعلم اللغات عبر الدروس المباشرة



في ربيع عام 2019 ، عندما كتبت هذا المنشور لأول مرة ، كنت قد حجزت للتو رحلة إلى براغ وبراتيسلافا ولفيف وكييف.
بالطبع ، كان هذا يعني أن لدي بعض اللغات الجديدة لأتعلمها (التشيكية والسلوفاكية والأوكرانية) ولغة واحدة كنت أحتاجها للإنعاش من سبات خامد جدًا (الروسية).
بمجرد أن بدأت في وضع خطط السفر هذه ، عرفت ما ستكون خطوتي الأولى ، وكان هذا أول شيء فعلته بعد النقر على "شراء" على تذاكر الطائرة هذه.
البحث عن معلمي اللغة عبر الإنترنت
حجز دروسي على آيتاكي.
لقد مر الآن عامين ، ويسعدني أن أرى أن هذا المنشور لا يزال يساعد متعلمي اللغة على البدء في آيتاكي. في غضون ذلك ، تلقيت عدة مئات من دروس آيتاكي الأخرى ، وواصلت تحديث هذا المنشور مع تطور منصة آيتاكي!

هل أنت مبتدئ كليًا في تعلم اللغة؟

حتى لو لم تتعلم لغة أجنبية أبدًا كشخص بالغ ، فلا تخيف من مشاركة المدونة الطويلة أدناه! يعد آيتاكي مثاليًا للمبتدئين تمامًا لأن معلميهم يمكنهم المساعدة في تصميم خطط دروس فعالة ، كما أن نظامهم الأساسي يساعد في تبسيط الجدولة والمساءلة.

ما هو آيتاكي؟

italki عبارة عن منصة عبر الإنترنت (يمكن الوصول إليها في المتصفح أو التطبيق) تساعدك في البحث عن المعلم المثالي بأي لغة تقريبًا ، وتنظيم الدروس وجدولتها.
عند البحث عن مدرسك ، يمكنك تصفية الخبرة / التدريب أو المنطقة الزمنية أو اللغات الأخرى المنطوقة أو اللغة الأم أو العديد من المعلمات الأخرى.
أنا مبشر في آيتاكي لأن فريقهم بذل الكثير من العمل لتوظيف وإعداد معلمين فعالين بجدية في مجموعة واسعة من اللغات. لقد استخدمت آيتاكي للعثور على مدرسين للغة الإشارة الفيتنامية والمنغولية والبريطانية ... وكانوا على نفس القدر من الكفاءة مثل معلمي الماندرين والإسبانية.مثير للإعجاب حقا!

بمجرد حجز الدرس ، ستلتقي بمدرسك في الوقت المحدد عبر النظام الأساسي المفضل لديك (مثل Zoom أو Skype أو WeChat أو النظام الأساسي الخاص بـ italki). أنا أفضل Zoom.


كيفية استخدام آيتاكي لحجز مدرسين عبر الإنترنت

لقد استخدمت آيتاكي منذ أكثر من خمس سنوات لدراسة أكثر من 10 لغات مختلفة. لم تفشل أبدًا في الحصول على أسرع تقدم وأكثر فاعلية من أي طريقة أخرى أستخدمها (وأنا أستخدم الكثير من الأساليب!)

هذا هو السبب في أنها منصتي المفضلة.
يتيح لك التصفية لمجموعة متنوعة من التفضيلات.
لا يساعدك آيتاكي في العثور على المدرسين فحسب ، بل تم تصميم النظام الأساسي لضمان سير دروسك بسلاسة ، من خلال إزالة العديد من الحواجز والاحتكاكات ، وإنشاء حوافز للأداء.

على سبيل المثال ، يقوم برنامج italki تلقائيًا بحساب اختلافات المنطقة الزمنية بينك وبين مدرسك ، ويرسل تذكيرات لكليكما لتقليل حالات عدم الحضور.

إنها تحافظ على مسؤولية كل من الطلاب والمعلمين
بعد كل درس ، يراجع المعلم والطالب بعضهما البعض أيضًا (لا تقلق ، فالناس طيبون جدًا في آيتاكي!) وهذا يخلق حافزًا إضافيًا لكل من المعلم والطالب للظهور في الوقت المحدد وتقديم كل ما لديهما.

لماذا أخبر جميع أصدقائي باستخدام آيتاكي

حسنًا ، يمكن لأصدقائي أن يشهدوا أنه قبل أن أبدأ هذه المدونة بوقت طويل ، كنت أكتب رسائل بريد إلكتروني بطول الروايات لأي شخص أعرفه يبدأ لغة جديدة ، حول كيفية استخدام آيتاكي.

الإفصاح الكامل ، الآن بعد أن أمتلك هذه المدونة ، أقوم بتضمين الروابط التابعة. لذلك إذا قمت بالتسجيل من خلال رابط على موقعي ، في حين أن التكلفة هي نفسها بالنسبة لك ، فإنني أحصل على عمولة صغيرة.

لكن لنكن صادقين ، سأقوم فقط بالالتفاف وإنفاق هذا المال على آيتاكي على أي حال ، على الأرجح.

على أي حال ، بعد أكثر من 300 درس ، اكتشفت كيفية الحصول على أقصى استفادة من آيتاكي: كيفية التصفية للمعلمين الذين يلبيون احتياجاتي على أفضل وجه ، وكيفية التعامل مع الدروس عبر الإنترنت ، وكيفية تحديد أهداف واضحة وقابلة للتحقيق.

فيما يلي خطواتي الثمانية لاستخدام آيتاكي بشكل استراتيجي.

الخطوة 1: اكتشف بالضبط ما تحتاجه من مدرسك عبر الإنترنت.

هل أنت مبتدئ تمامًا أو عالق في المرحلة المتوسطة؟
هل لديك هدف ملموس (التحضير لرحلة ، أو التحدث مع حماتك ، أو التنقل في اجتماع عمل؟)
أم أنك فقط تتعلم من أجل المتعة؟
اكتشف ما الذي تريد الحصول عليه من هذه الدروس ، وأخبر المعلم قبل الدرس الأول (أرسل له أو لها رسالة عبر منصة آيتاكي).
يمنح هذا معلمك الفرصة لإعداد خطة درس وبعض الأفكار قبل اللقاء الأول.

الخطوة 2: اختر مدرسًا مجتمعيًا أو محترفًا

إذا كنت ترغب في ممارسة المحادثة ، أو الحفاظ على لغة لا تريد أن تنساها ، أو إذا كنت تريد توجيه الدرس بنفسك (على سبيل المثال ، ربما لديك مذكرة تحتاج إلى فهمها للعمل ، أو دراما كورية أنت تكافح من أجل الفهم) ثم اختر معلمًا مجتمعيًا.
يعتبر المعلمون المجتمعيون أرخص ، لأنه لا يُتوقع منهم إعداد خطة الدرس. إنهم مجرد متحدثين بطلاقة على استعداد للدردشة معك ومتابعة تقدمك.
أستخدم معلمًا مجتمعيًا من حين لآخر للتحقق من لغتي الفرنسية ، للتأكد من أنني لا أنساها - أتحدث مع معلمي حول السفر والأحداث الجارية.
أستخدم أيضًا Community Tutor إذا كنت أرغب في العمل على شيء محدد: على سبيل المثال إذا كنت أواجه مشكلة في فهم موقع ويب كوري عندما أشتري شيئًا عبر الإنترنت ، أو إذا كنت أرغب في التحضير لمقابلة باللغة الإسبانية.
إذا كنت بحاجة إلى أن يكون معلمك مسؤولاً عن خطة الدرس ، أو ليقدم لك إرشادات حول القواعد ، أو للمساعدة في الإعداد للاختبار ، فاختر مدرسًا محترفًا.
كلما بدأت لغة جديدة ، أستخدم مدرسًا محترفًا. أستخدم أيضًا مدرسين محترفين عندما أحتاج إلى العمل على شيء صعب بشكل خاص ، على سبيل المثال ، قابلت مؤخرًا مدرسًا محترفًا للعمل فقط على نطق الحروف الساكنة الكورية لمدة نصف ساعة.

الخطوة 3: اختر مدرسًا أصليًا أو غير أصلي

أنا أعمل دائمًا مع مدرسين أصليين ، ولكن يمكن للمدرسين غير الأصليين أن يكونوا مكملاً مفيدًا لدراساتك ، خاصة إذا كنت متأكدًا من أن لديهم قدرات قوية في اللغة المعنية.
ألتقي أحيانًا بمعلمين غير أصليين لسماع ما نجح وما لم ينجح معهم في طريقهم إلى الطلاقة ، ولأسألهم عن الأشياء التي ساعدتهم على إتقان المفاهيم الصعبة.
عندما كنت أدرس الإندونيسية ، قابلت مدرسًا أمريكيًا شابًا أتقن اللغة الإندونيسية خلال فترة وجوده هناك كمبشر. لقد كان قادرًا على تحذيري من بعض أخطاء النطق التي يميل الأمريكيون إلى ارتكابها والتي تعيقهم في البداية ، بالإضافة إلى بعض المفاهيم النحوية التي يتم تدريسها غالبًا بطريقة مربكة.

الخطوة 4: تصفية البحث عن مدرسك

بينما يحتوي آيتاكي على الكثير من البيانات الرائعة عن معلمي اللغة ، إلا أنهم للأسف لا يسمحون لك بالتصفية لجميع هذه المعلمات. ومع ذلك ، يمكنك إجراء تصفية أولية على بعض المعلمات المهمة ، ثم مسح النتائج بحثًا عن أخرى.
اللغات الأخرى التي يتم التحدث بها: أحب حقًا استخدام هذا الفلتر للعثور على مدرسين يتحدثون لغة أجنبية واحدة أخرى على الأقل ، لأنه يعني أنه بالإضافة إلى خبرتهم التدريسية ، فقد كانوا طلاب لغة أيضًا.
عندما كنت أبحث مؤخرًا عن مدرس لغة الماندرين واحتجت إلى طريقة لتضييق نطاق النتائج ، قررت تصفية المدرسين الذين يتحدثون الفرنسية أيضًا. اخترت الفرنسية بشكل عشوائي ، فقط كطريقة للعثور على مدرسين يتحدثون لغات أخرى غير الماندرين والإنجليزية.
التوفر: لسوء الحظ ، لا يبدو أن هذه الأداة تعمل جيدًا على آيتاكي ، لذلك لا تشعر بالإحباط إذا لم يسفر هذا الفلتر عن النتائج التي كنت تبحث عنها. أنا حقا أتمنى أن تعمل بشكل جيد. يمكنك الفرز حسب مدى التوفر في خانات معينة على مدار اليوم ، ولكن لا يمكنك البحث عن توفر الوقت في غضون أيام أو حتى أسابيع محددة.
المهارات: هنا حيث يمكنك اختيار مدرس بمهارات محددة في التحضير للاختبار ، أو العمل مع الأطفال ، على سبيل المثال.

الخطوة 5: تفحص تلك النتائج لعدد الدروس التي تم تدريسها

بعد ضبط جميع المرشحات الأخرى ، أقوم بمسح النتائج بالعين لمعرفة من الذي قام بتدريس معظم الدروس.
لا يمكنك ترتيب نتائجك من خلال هذه المعلمة ، وأنا أفهم سبب قيام آيتاكي بهذا (لأنه بعد ذلك لن يعمل الطلاب إلا مع المعلمين الذين لديهم أكبر عدد من الدروس التي يتم تدريسها ، وينتهي الأمر بالمدرسين المبتدئين في الصفحة الأخيرة إلى الأبد دون أي أمل في الانتقال إلى أعلى) الصفوف).
ومع ذلك ، من وجهة نظر الطالب ، ما زلت أحاول دائمًا الذهاب إلى أحد المعلمين الذين حصلوا على أكبر قدر من الدروس (إذا تمكنت من الحصول على فتحة مفتوحة!)
لقد قضى هؤلاء المعلمون "ساعات الطيران" إذا جاز التعبير ، لذلك من المرجح أن يكون لديهم مجموعة واسعة من الخبرة في التدريس والموارد المقابلة ، ومن الواضح أن لديهم العديد من الطلاب الذين يواصلون العودة إليهم ، لأنهم جيدون.

الخطوة 6: أعط معلمك فكرة

بمجرد حجز الدرس ، لا تنس إرسال رسالة إلى المعلم وإخباره:
ما هي اللغات التي تتحدثها بالفعل
قدرتك الحالية والتحديات في لغتك المستهدفة
أهدافك للغتك المستهدفة
كم مرة تخطط لأخذ دروس و / أو حتى تاريخه
اهتماماتك في حالة تمكن المعلم من استخدامها لتصميم دروس أكثر تشويقًا وذات صلة بك.
يستخدم بعض الأشخاص الدرس الأول لمناقشة هذه العناصر ، ولكن أعتقد أن هذا يضع المعلم حقًا على الفور ويحرمهم من فرصتهم لإبهارك حقًا بخطة درس جذابة. لذلك أنا دائما أرسل لهم الرسائل قبل الدرس الأول وأحاول منحهم الوقت الكافي للاستعداد.

الخطوة 7: استعد لدرسك

قبل حوالي 5 دقائق من درس آيتاكي (ليس صحيحًا مع بدء الدرس) أتأكد من أن سماعاتي قد تم إعدادها ، وأنني في موقع مناسب بدون ضوضاء كثيرة وباتصال إنترنت قوي ، وأنني فتح أي مواد أرسلها لي المعلم ، حتى لا يتم قضاء الدقائق الخمس الأولى من الدرس في التحسس للاستعداد.
إذا لم يكن هذا هو الدرس الأول ، فتأكد من إلقاء نظرة على المواد من درسك السابق على الأقل - ضع هذه المادة في ذاكرتك قصيرة المدى حتى تكون مستعدًا لاستخدامها.
بمجرد أن أجد مدرسًا أو مدرسًا يعجبني ، عادةً ما أضع تذكيرًا في التقويم الخاص بي بعد ظهر كل يوم جمعة ، لحجز دروس الأسبوع التالي.
هذا هو التوقيت المناسب لي. لا يمكنني عادةً التخطيط لما هو أبعد من ذلك ، ولكن من المهم أيضًا حجز الدروس مسبقًا قدر الإمكان ، بحيث تصبح أولوية بالنسبة لك وليست مهمة مستهلكة يتم تأجيلها إلى أجل غير مسمى.
هذا كل ما لدينا الآن ، وآمل أن يساعدك هذا في تحقيق أقصى استفادة من دروس اللغة عبر الإنترنت! إذا كنت جديدًا على آيتاكي : 
هل جربت أيًا من هذه الخطوات؟ كيف عملوا من أجلك؟ هل لديك أي توصيات أخرى حول كيفية تحقيق أقصى استفادة من آيتاكي؟ لو سمحتوا دعونا نعرف في التعليقات!
google-playkhamsatmostaqltradent