recent

منحة البنك الاسلامي المشتركة للبحوث ونقل التكنولوجيا 2021: أبحاث الاستجابة السريعة حولCOVID-19 (تصل إلى 50000 دولار)

الصفحة الرئيسية

منحة البنك الاسلامي

التطبيقات مفتوحة لمنحة البنك الاسلامي المشتركة للبحوث ونقل التكنولوجيا 2021 . دخل البنك الإسلامي للتنمية (IsDB) والأكاديمية العالمية للعلوم (TWAS) في شراكة لتعزيز ودعم أبحاث الاستجابة السريعة حول التحديات الرئيسية المتعلقة بوباء COVID-19 والعواقب المحتملة.

يتم تمويل برنامج المنحة المشتركة للبحوث ونقل التكنولوجيا IsDB-TWAS بالكامل من قبل البنك الإسلامي للتنمية وتم إنشاؤه لتطوير التعاون بين الباحثين من البلدان الأعضاء في البنك. في إطار هذا البرنامج ، تمت دعوة الباحثين المؤهلين من 57 دولة من دول البنك الإسلامي للتنمية لتشكيل تعاون بحثي مشترك يتكون من مجموعتين من دول مختلفة تعملان في المجالات المتعلقة بوباء COVID-19.

تفاصيل حول منحة جامعة سابانجي 2021

التغطية المالية

سيختار البرنامج مشروع مشترك واحد في السنة. تبلغ المنحة بحد أقصى 50،000 دولار أمريكي لكل مجموعة بحثية - إجمالي 100،000 دولار أمريكي للمشروع المشترك.

نطاقات البحث

تتضمن أمثلة موضوعات محددة ، على سبيل المثال لا الحصر:
  1. وبائيات كوفيد -19
  2. التعامل مع عواقب كوفيد -19
  3. الدراسات الإقليمية لعدوى COVID-19
  4. تحديد المصادر المحتملة للفيروسات: الوقاية من الأمراض الحيوانية المنشأ الجديدة
  5. HIV، SARS، MERS، COVID-19: دروس لتعلم العدوى التي تنشأ من خلال القفز بين الأنواع
  6. تطور المرض الفيروسي: من الحيوان إلى الإنسان وطفرات السلالات البشرية
  7. تطوير استجابة البحث والتطوير في حالات الطوارئ لأي مرض معدي ناشئ
  8. اكتشاف وتطوير وسائل التشخيص والعلاج في حالات تفشي الفيروس
  9. التعامل مع العدوى الفيروسية: جمع البيانات في الوقت الفعلي عن الانتشار والتحضير لتفشي الأمراض في المستقبل
  10. التشخيص والعلاج عن بعد.

معايير الأهلية

يجب أن يكون كل باحث رئيسي (PI) من مواطني دولة عضو في IsDB وأن يكون حاصلاً على درجة الدكتوراه مع خبرة بحثية جيدة ويقود كل مجموعة بحثية. (ملاحظة: الباحث الرئيسي سيكون مسؤولاً عن تنسيق البحث ، وتقديم الوثائق المطلوبة والإبلاغ عن النفقات. وستكون جميع مراسلات TWAS مع كل باحث رئيسي).
يجب أن يكون الباحث الرئيسي من بلد عضو في أقل البلدان نمواً في IsDB والآخر من أي من البلدان الأعضاء المؤهلة في IsDB.
يجب أن يعمل كل عضو في المجموعة في جامعة أو مؤسسة بحثية في إحدى الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية ويجب أن يمثله الباحث الرئيسي في الاقتراح. لا يوجد حد للسن لمقدم الطلب.
يتم تشجيع الطلبات المقدمة من العالمات بشكل خاص.
العلماء الشباب الفرديون أو قادة الوحدات البحثية الحاصلون حاليًا على منحة أبحاث TWAS في العلوم الأساسية غير مؤهلين.

البلدان المؤهلة

الدول الأعضاء في IsDB

أفغانستان ، ألبانيا ، الجزائر ، أذربيجان ، البحرين ، بنغلاديش ، بنين ، بروناي ، بوركينا فاسو ، الكاميرون ، تشاد ، جزر القمر ، كوت ديفوار ، جيبوتي ، مصر ، الغابون ، غامبيا ، غينيا ، غينيا بيساو ، غيانا ، إندونيسيا ، إيران ، العراق ، الأردن ، كازاخستان ، الكويت ، جمهورية قيرغيزستان ، لبنان ، ليبيا ، ماليزيا ، جزر المالديف ، مالي ، موريتانيا ، المغرب ، موزمبيق ، النيجر ، نيجيريا ، عمان ، باكستان ، فلسطين ، قطر ، المملكة العربية السعودية ، السنغال ، سيراليون ، الصومال ، السودان ، سورينام ، الجمهورية العربية السورية ، طاجيكستان ، توغو ، تونس ، تركيا ، تركمانستان ، أوغندا ، الإمارات العربية المتحدة ، أوزبكستان ، اليمن.

البلدان الأعضاء الأقل نموا في IsDB

أفغانستان ، بنغلاديش ، بنين ، بوركينا فاسو ، تشاد ، جزر القمر ، جيبوتي ، غامبيا ، غينيا ، غينيا بيساو ، مالي ، موريتانيا ، موزمبيق ، النيجر ، السنغال ، سيراليون ، الصومال ، السودان ، توغو ، أوغندا واليمن

اخر اجل للتقديم

الموعد النهائي لتلقي الطلبات هو 5 يوليو 2021. يوصون بشدة بعدم الانتظار حتى الموعد النهائي ولكن تقديم الطلب في أقرب وقت ممكن لتمكينهم من معالجة طلبك في أسرع وقت ممكن.

كيفية التقديم



لمزيد من المعلومات ، قم بزيارة TWAS .
google-playkhamsatmostaqltradent