recent

المخصصة لطلبة المغرب Chevening منح

الصفحة الرئيسية

 منحة تشيفنينج ، التي تدعم درجة الماجستير لمدة عام واحد في أي جامعة بريطانية ، تقبل الآن الطلبات المقدمة من الطلاب المغاربة للعام الدراسي 2021. منح تشيفنينج الدراسية لطلاب المغرب هي واحدة من الفرص الدراسية المجانية الشعبية لطلاب المغرب المحليين.


المنحة ، الممولة من وزارة الخارجية والكومنولث بالمملكة المتحدة (FCO) وتعمل في 137 دولة ، تبحث عن مرشحين يتطلعون إلى دراسة التنمية الاقتصادية والسياسة العامة والأمن والعدالة وحقوق الإنسان والإعلام والاتصالات والعلاقات الدولية.


تسعى المنحة إلى "دعم أولويات السياسة الخارجية للمملكة المتحدة من خلال إنشاء علاقات إيجابية دائمة مع قادة المستقبل والمؤثرين وصناع القرار في جميع أنحاء العالم"


منذ عام 1983 ، رأى حوالي 160 طالبًا مغربيًا قبول طلباتهم للحصول على المنحة. من المتوقع أن يحصل حوالي 2000 طالب على المنحة الدراسية هذا العام.


حسنًا ، إذا كنت طالبًا مغربيًا ترغب في زيادة تعليمك إلى مستوى الماجستير وكانت المملكة المتحدة هي مكان دراستك ، فهذه المنحة لك.

نحن نعلم مدى صعوبة الحصول على القبول في جامعة أجنبية ناهيك عن تمويل رحلتك وإقامتك في أرض أجنبية في مرحلة ما نميل إلى التخلي عن فرصة واعدة للغاية.


إذا كانت كل هذه مخاوفك ، فستخبرك هذه المقالة عن كيفية تجاوزك لهذه العقبات مع القليل من التوتر أو بدون إجهاد.


تضيف وزارة الخارجية البريطانية: "تقدم Chevening فرصة فريدة لقادة المستقبل والمؤثرين وصناع القرار من جميع أنحاء العالم للتطوير المهني والأكاديمي والتواصل على نطاق واسع وتجربة ثقافة المملكة المتحدة وبناء علاقات إيجابية دائمة مع المملكة المتحدة".


"يتمتع خريجو Chevening بسجل ممتاز في الارتقاء إلى مناصب قيادية عبر مجموعة واسعة من المجالات ، بما في ذلك السياسة والأعمال والإعلام والمجتمع المدني والدين والأوساط الأكاديمية."


ها هي التفاصيل التي تحتاجها.




google-playkhamsatmostaqltradent